حفل تكريم لسعادة الدكتور محمد فؤاد بن كمال الدين


تنظم رئاسة جامعة محمد الخامس بالرباط و كلية الاداب و العلوم الإنسانية حفل تكريم لسعادة الدكتور محمد فؤاد بن كمال الدين ، يوم الجمعة 15 دجنبر 2017.

**********

مقتطف من كلمة الدكتور سعيد أمزازي رئيس جامعة محمد الخامس – الرباط في حفل تكريم العلامة المسند داتؤ الشيخ محمد فؤاد بن كمال الدين وإلقائه محاضرة حول موضوع : " دور العلماء المغاربة في نشر العلم والدين والثقافة الإسلامية "

"... تثمينا لهذه الجهود؛ تستقبل جامعة محمد الخامس ضيفها الكبير العلامة المسند داتؤ الشيخ محمد فؤاد بن كمال الدين بحفاوة بالغة، وترحاب كبير، وتبادر إلى تَقْلِيدِهِ ميداليةَ الجامعة، ومنحه شهادة تقدير وتنويه اعترافا بكفاءته العلمية، وتكريسه لثقافة الوسطية والتسامح، والسلام والحوار، ونبذ العنف والتطرف؛ وعرفانا بدوره الفعال في تقوية أواصر ووشائج التعاون بين المغرب وماليزيا، وبين جامعة محمد الخامس بالرباط وكلية الصفا بماليزيا.

وإني لأشكر لفضيلته تشريفنا بهذه الزيارة الميمونة، التي ستؤثث أجواء الاحتفالات بذكرى مرور ستين سنة على تأسيس هذه الجامعة العتيدة، وإن حضوره الوازن بيننا سيسجل بمداد الفخر والاعتزاز؛ باعتباره مربيا فاضلا، وقدوة صالحة، وعالما متفننا في سائر العلوم الشرعية. ومن أجل الاستفادة من خبرته العلمية، وكفاءته الأكاديمية سيتفضل مشكورا بإلقاء محاضرة قيمة حول موضوع: "دور العلماء المغاربة في نشر العلم والدين والثقافة الإسلامية" مما يدل على إلمامه بالثقافة المغربية، واعترافه بدور العلماء المغاربة في نشر العلم والدين والثقافة الإسلامية...

... كما عملت جامعة محمد الخامس يوم 23 ماي 2017 بماليزيا على عقد اتفاقية إطار مع كلية الصفا الإسلامية بماليزيا، تروم تعزيز التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك. وأبرمت أيضا اتفاقية توأمة مع هذه الكلية، من أجل إحداث كرسي الصفا للدراسات العربية الإسلامية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة محمد الخامس، وقد تم تدشينه قبل قليل، كما تم توقيع الاتفاقية الخاصة بالشروع في تفعيله وانطلاق أعماله، حيث سينهض هذا الكرسي بتطوير البحث في الدراسات الإسلامية والعربية، وبالتعاون في مجال تبادل الطلبة والأساتذة، ووضع برامج مشتركة للتكوين الأكاديمي، باستقبال طلبة كلية الصفا الراغبين في متابعة دراستهم بالجامعة، وتنظيم جامعات صيفية لفائدة الطلبة الماليزيين لتطوير مهاراتهم في اللغة العربية والدراسات الإسلامية، وتنظيم بعثات الجامعة من أجل التدريس بكلية الصفا، وتبادل الخبرات بين المؤسستين، وتنظيم ندوات ومحاضرات في إطار كرسي الصفا للدراسات الإسلامية. وإيفاد الطلبة المغاربة إلى ماليزيا من أجل استكمال تكوينهم، وصقل خبرتهم في عدد من المجالات، لا سيما في المجال التكنولوجي..."

الجمعة 15 دجنبر 2017 بمدرج الشريف الإدريسي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط

 

ألبوم الصور



 

 

CONTACTEZ-NOUS

Avenue des Nations Unies, Agdal,
Rabat Maroc B.P:8007.N.U
0537272755         0537671401
présidence@um5.ac.ma
 

Suivez-nous sur