Maroc d'Afrique pour l'Afrique : Un engagement commun pour un développement durable


14ème édition du Forum GENI Entreprises sous le thème : " Maroc d'Afrique pour l'Afrique : Un engagement commun pour un développement durable ".

**********

مقتطف من كلمة الدكتور سعيد أمزازي رئيس جامعة محمد الخامس – الرباط في افتتاح الدورة الرابعة عشرة لمنتدى المهندسين والمقاولة المنظمة تحت شعار "مغرب إفريقيا لإفريقيا: التزام مشترك من أجل التنمية المستدامة"

"... عرف ملتقى "جيني" بما حققه من تراكم وبما رصد له من إمكانيات ومؤهلات قفزة نوعية مهمة من حيث التنظيم والوظيفة والأنشطة وحجم المشاركة. ومن إيجابيات الدورة الرابعة عشرة لهذا المنتدى أنها تواكب التوجه السياسي الإفريقي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الذي أولى القارة السمراء عناية بالغة، ورعاية فائقة، همت المجال الاقتصادي والسياسي والثقافي والاجتماعي والبيئي والديني... وأسست لنموذج ناجح لتعاون جنوب جنوب؛ فنال المغرب بذلك ريادة متميزة أصبحت حديث كل لسان على المستوى القاري والدولي، حيث إن المغرب أصبح اليوم قنطرة عبور إلى إفريقيا لا يمكن تجاهلها أو الاستغناء عنها، فصاحب الجلالة يدافع بحرارة عن إفريقيا، ويطالب في خطبه السامية، وتصريحاته البانية برد الاعتبار إليها، وتكثيف الجهود في العمل على نهضتها، وتوحيد شملها، وتحقيق رفاهية ساكنتها، وحمايتها من الاستغلال، وفتح المجال للاستثمار... "

يومي 1 و 2 مارس 2017 بالمدرسة الوطنية للمعلوماتية وتحليل النظم.

 

 

L'Album photos

 
 
 
 
 
 
 
 

 

 
Avenue des Nations Unies, Agdal,
Rabat Maroc B.P:8007.N.U
0537272755         0537671401
presidence@um5.ac.ma
 

Suivez-nous sur