محاضرة نقاش وإطلاق طلب تقديم مشاريع في مجال الذكاء الاصطناعي


تنظم جامعة محمد الخامس بالرباط محاضرة نقاش حول موضوع : "تحديات الذكاء الاصطناعي في مجال التربية والتكوين"، يوم السبت 16 مارس 2019، بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم، الكائنة بمدينة العرفان بالرباط، وذلك بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

سيلقي هذه المحاضرة الأستاذ محمد بن لحسن، رئيس جامعة بيكاردي جول فيرن بفرنسا، بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزراء آخرين، ورؤساء الجامعات المغربية، ومسؤولي عدة مؤسسات مهتمة بهذا المجال. وشخصيات مهمة أخرى.

وبهذه المناسبة، سيعطي السيد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الانطلاقة الرسمية لطلب تقديم مشاريع في مجال الذكاء الاصطناعي، والذي خصصت له ميزانية تقدر بــ 50 مليون درهم، وذلك من خلال المركز الوطني للبحث العلمي والتقني.

وللإشارة، أن التقدم في الذكاء الاصطناعي يؤثر على جميع القطاعات، بما في ذلك التعليم، بحيث هناك عدة برامج قد تم إطلاقها عبر الإنترنت، كدورات التكوين عن بعد، وبرامج التصحيح، والمدرسين الآليين...، لذلك وجب إعادة التفكير في نظامنا التعليمي وتكييفه مع التغييرات لجعل مدرسة المستقبل أكثر تخصيصًا وفعالية وتسمح لأكبر عدد ممكن من المواطنين لاستيعاب بسرعة لوحة المعرفة المعقدة.


 

رابط طلب تقديم مشاريع البحث في مجال الذكاء الاصطناعي

 

 
Avenue des Nations Unies, Agdal,
Rabat Maroc B.P:8007.N.U
0537272755         0537671401
presidence@um5.ac.ma
 

Suivez-nous sur