"لقاء علمي "تلقي فكر العروي


تنظم كلية الآداب و العلوم الإنسانية – جامعة محمد الخامس بالرباط بتعاون مع معهد العالم العربي بباريس لقاء علميا تحت عنوان " تلقي فكر العروي " تكريما للمفكر العالمي عبد الله العروي.

**********

مقتطف من كلمة الدكتور سعيد أمزازي رئيس جامعة محمد الخامس – الرباط في حفل تكريم المفكر والفيلسوف والأديب والمؤرخ المغربي عبد الله العروي من طرف كرسي معهد العالم العربي

"... إن جامعة محمد الخامس لتزدهي اليوم باحتضانها لتكريم أستاذها الفذ، المفكر الموسوعي، والمبدع المتفنن، والمؤرخ الألمعي، مفخرة المغرب الدكتور عبد الله العروي. وإني لأغتنم هذه المناسبة؛ فأتقدم بخالص شكري، وعميق تقديري لمعهد العالم العربي بباريس الذي أبى إلا أن يخصص أول نشاط له خارج باريس لتكريم المفكر العالمي عبد الله العروي، بتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية، في نطاق مقاربة شاملة وموضوعية تروم الاشتغال على "تلقي فكر العروي"، في مختلف قضاياه الموضوعية، وتجلياته الفكرية والعلمية والإنسانية.

وجدير بالذكر أن الأستاذ العروي بما بذله من جهود فكرية، وما راكمه من إنجازات علمية، وما حققه من أعمال إبداعية؛ يجسد علامة دالة في الفكر العالمي المعاصر على العموم، وبصمة فارقة في الفكر العربي والمغربي على الخصوص، وتمثلت جهوده الجبارة، ومشاركاته الفعالة في التكوين الجيد، والإشراف الحكيم، والنقاش العميق، والبحث الدقيق، والتأليف الرصين، والإبداع الخلاق، والموقف الحازم، فهو الأستاذ الجامعي المتفرد، والمفكر العالمي المتميز، والمثقف العربي المرموق، والمؤلف المغربي الغزير..."

يوم الخميس 18 يناير 2018، على الساعة التاسعة صباحا

بمدرج الشريف الإدريسي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط.

 

ألبوم الصور


 

 
Avenue des Nations Unies, Agdal,
Rabat Maroc B.P:8007.N.U
0537272755         0537671401
presidence@um5.ac.ma
 

Suivez-nous sur