كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية –السويسي تحتفي بالذكرى الخامسة والعشرين لتأسيسها


احتفت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية –السويسي التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط بالذكرى الخامسة والعشرين لتأسيسها، يوم الأربعاء 18 دجنبر2019 بمدرج الكلية.

عرف هذا الحفل حضور كل من السادة، رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، الدكتور محمد غاشي، ورئيس دوان الوزارة الوصية، السيد رشيد أكادو، وعميد الكلية، السيد عز الدين غفران، والمفتش العام بوزارة التعليم العالي ممثل السيد الوزير المنتدب في التعليم العالي والبحث العلمي، ووسيط المملكة، ورئيس اللجنة الدولية لمناهضة التعذيب، ونائب رئيس الجامعة المكلف بالشؤون الأكاديمية، والعمداء السابقين للكلية، وعمداء ومدراء والكتاب العامين بالمؤسسات التابعة للجامعة، وأساتذة، وموظفي وطلبة الكلية وعدة شخصيات وازنة أخرى.

تخلل هذا الحفل عدة أنشطة افتتحت بتلاوة من الذكر الحكيم، تلاها النشيد الوطني، وعرض شريط وثائقي للكلية، أيضا شهادات لشخصيات وازنة تقلدوا مناصب عالية على المستوى الوطني والدولي، وهم خريجين هذه الكلية من بينهم وسيط المملكة، ورئيس اللجنة الدولية لمناهضة التعذيب وغيرهم. كذلك شهادات للعمداء السابقين للكلية. كما تم عرض انجازات طلبة الكلية، والأنشطة المنظمة احتفاء بالذكرى الخامسة والعشرين لإحداث الكلية، والتي تتمحور حول الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية، وعرض فقرة موسيقية من إبداع أطر وطلبة الكلية، بالإضافة إلى زيارة للأروقة والتي تضمنت إصدارات الكلية، وإنجازاتها العلمية والرياضية.

وفي إطار تعزيز ثقافة الحفاظ على البيئة، تم غرس أشجار بالكلية، شارك في ذلك رئيس جامعة محمد الخامس، وعميد الكلية الحالي وعمداءها السابقين.

تضم كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية–السويسي، برسم السنة الحالية، 13 142 طالب في سلك الإجازة، و1319 طالب في سلك الماستر، و850 طالب في سلك الدكتوراه، و2000 طالب في التكوين المستمر. فيما يتعلق بالتكوين الأساسي، تتوفر الكلية على 26 تخصص في الإجازة الأساسية، والمهنية، والمهنية بالتناوب وتخصصات في الماستر، وبخصوص البحث العلمي تتوفر الكلية على مركز دراسات الدكتوراه، ومركز البحث، و5 مختبرات، وفريق البحث، وكرسي لليونيسكو، وكرسي منظمة العالمية للتجارة، ومركز لمراجع منظمة التجارة العالمية.

 

ألبوم الصور


 
Avenue des Nations Unies, Agdal,
Rabat Maroc B.P:8007.N.U
0537272755         0537671401
presidence@um5.ac.ma
 

Suivez-nous sur