حضور مشرف للمشاركين المغاربة في الدورة الخامسة عشر للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص


ميدالية فضية في رياضة الغولف لأحمد زهير حجــي، طالب بجامعة محمد الخامس بالرباط

تميزت مشاركة المغرب في الدورة الخامسة عشر للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، المنظمة مابين 14 و 21 مارس 2019 بأبوظبي، بحضور جد قوي ومشرف للوفد المغربي، الذي وصل عدده 62 فردا من بينهم 41 لاعب ولاعبة في مختلف الرياضات. بحيث حصل المنتخب المغربي خلالها ما مجموعه 47 ميدالية، منها 12 ذهبية.

وتنافس الأبطال المغاربة في 11 نوعا رياضيا من بينهما، على الخصوص، ألعاب القوى والبادمينتون وسباق الدراجات والفروسية والغولف والسباحة وكرة المضرب وكرة الطاولة.

من ضمن المتألقين المغاربة في هذا الحدث الرياضي، الطالب الجامعي أحمد زهير حجي من حاملي إعاقة الثلث الصبغي 21، تميزت مشاركته في رياضة الغولف باحتلاله المرتبة الثانية عالميا وحصوله بذلك على الميدالية الفضية.

أحمد زهير حجي، هو طالب بجامعة محمد الخامس بالرباط، بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، في السنة الثالثة من الإجازة في علم النفس. وتعتبر هي الأولى من نوعها التي يتألق فيها طالب من الجامعة من ذوي الاحتياجات الخاصة على المستوى العالمي بطريقة جد مشرفة.

في هذا السياق، تعمل جامعة محمد الخامس بالرباط جاهدة للإظهار المواهب الرياضية التي تزخر بها الجامعة، لهدف ترسيخ القيم التي تؤمن بها في الحفاظ على التميز واحترام مبادئ تكافؤ الفرص وإذكاء الروح الرياضية للارتقاء بالأخلاقيات في صفوف جميع الطلبة ذكورا وإناثا بما في ذلك ذوي لاحتياجات الخاصة.

للإشارة أن حفل افتتاح هذا العرس الرياضي، قد ترأسه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، بحضور لالة سمية الوزاني، رئيسة اولمبياد الخاص المغربي، وعدد من سامي الشخصيات الأجنبية والإماراتية.

 
Avenue des Nations Unies, Agdal,
Rabat Maroc B.P:8007.N.U
0537272755         0537671401
presidence@um5.ac.ma
 

Suivez-nous sur