توقيع اتفاقية للشراكة بين جــامعة محمـد الخــامس بالرباط ومعهد البحث العلمي وكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة


وقع هذه الاتفاقية كل من السيد محمد غاشي، رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، والسيد محمد الفخاوي، مدير المعهد العلمي التابع للجامعة، والسيدة نزهة الوافي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، يوم الثلاثاء 22 ماي 2019، بالمكتبة الوطنية بالرباط.

تهدف هذه الاتفاقية، إلى إنشاء إطار شراكة بين الطرفين لتسهيل وتعزيز التبادلات العلمية والتقنية وتبادل الخبراء في المجالات المتعلقة بحماية البيئة والموارد الطبيعية، وكذلك لتعزيز الشراكة من خلال تجميع الجهود وتبادل المعرفة والخبرات وتعزيز التنمية المستدامة.

تنص هذه الاتفاقية على خمس محاور للشراكة، بما في ذلك رصد وتقييم جودة البيئة (الماء، الهواء، التربة ...)، والحفاظ على التنوع البيولوجي وخدمات النظام الإيكولوجي وتحسينها، وتقاسم المعلومات العلمية والتقنية، وتعزيز البحث والتطوير وبناء القدرات في مختلف المجالات المتعلقة بالبيئة والتنمية المستدامة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية قد تم توقيعها خلال لقاء تواصلي وعلمي، نظم في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتنوع البيولوجي تحت شعار: "تنوعنا البيولوجي، غذائنا، صحتنا"، نظمته كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة بتعاون مع مشروع خدمات النظام البيئي بالمغرب للتعاون الألماني (SES-GIZ) ، يوم 22 ماي 2019 بالمكتبة الوطنية بالرباط.

 
Avenue des Nations Unies, Agdal,
Rabat Maroc B.P:8007.N.U
0537272755         0537671401
presidence@um5.ac.ma
 

Suivez-nous sur