تدشين قطب سالم للطالب المقاول وتوقيع اتفاقية للشراكة بمقر رئاسة جامعة محمد الخامس


تخطو جامعة محمد الخامس بالرباط نحو طموحها بأن تكون جامعة رائدة في مجال الأعمال بدعم من شركائها الأكاديميين، والمؤسساتيين والسوسيو-اقتصاديين. في هذا السياق قام قطب سالم الذي يعمل على هيكلة وتمويل ريادة الأعمال الطلابية في المغرب العربي، بتجهيز الآليات والإجراءات المتميزة المنفذة لهذا الغرض، الذي يموله الاتحاد الأوروبي في إطار مشروع "ايراسموس+".

لهذه الغاية، سيقام حفل تدشين قطب سالم للطالب المقاول بالرباط، يوم الجمعة 15 فبراير 2019، برئاسة جامعة محمد الخامس، بمقرها الكائن بمدينة العرفان- الرباط.

سيترأس هذا الحدث، السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الأستاذ سعيد أمزازي بحضور وزير الشغل والإدماج المهني، السيد محمد يتيم، وسفيرة مندوبية الاتحاد الأوروبي بالمغرب، السيدة كلوديا ويدي، ورئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، السيد محمد غاشي، والمدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل وإنعاش الكفاءات، عبد المنعم المدني، وشخصيات مهمة أخرى.

يهدف هذا المشروع إلى مرافقة المشاريع الريادية للطلبة، وما يليها من خدمات الدعم والمواكبة والتوجيه نحو الهياكل والمؤسسات ذات الصلة بريادة الأعمال، كذالك تقييم ملفات الترشيح للنظام الوطني للطالب المقاول، وخلق فضاء لتجميع الموارد لفائدة طلبة المؤسسات المؤهلة، وتقوية الصلة مع النظام البيئي الريادي. (Https://www.projet-saleem.org).

أكثر من 200 طالب وطالبة سنويا، سيتم مصاحبة مشاريعهم الإنشاء المقاولة الخاصة بهم، كذلك سيستفيد 40 طالبًا من ذوي الإعاقة من الدعم المتخصص.

خلال هذا الحفل، سيتم التوقيع على اتفاقية للشراكة، سيوقعها كل من رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، السيد محمد غاشي، ومدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل وإنعاش الكفاءات، السيد عبد المنعم المدني، ومدير العام لمجموعة مدرسة الأعمال "HEM"، السيد حسن صياغ.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد كيفية إنشاء وتسيير قطب مواكبة طلبة جامعة محمد الخامس بالرباط، الذي يهدف إلى التوعية بأهمية ريادة الأعمال، ورفع مبادرات ريادة الأعمال الطلبة، وتثمين البحث العلمي ونقل التكنولوجيا لصالح النسيج المنتج للجهة.


 

 
Avenue des Nations Unies, Agdal,
Rabat Maroc B.P:8007.N.U
0537272755         0537671401
presidence@um5.ac.ma
 

Suivez-nous sur