اليوم العالمي للمرأة 8 مارس 2018


جمعية الاعمال الاجتماعية لجامعة محمد الخامس تحتفي بنساء الجامعة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مارس 2018

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الموافق ل 8 من مارس من كل سنة وبشراكة ودعم من جامعة محمد الخامس بالرباط، نظمت جمعية الأعمال الاجتماعية لجامعة محمد الخامس بالرباط حفلا بالمناسبة على شرف السيدات نساء جامعة محمد الخامس برئاسة الجامعة، وذلك عرفانا لمجهوداتهن وتحفيزا لهن لمزيد من العطاء والنجاح في مشوارهن المهني.

وقد ابتدأت مراسيم هذا الاحتفال بتوزيع الورود على السيدات صبيحة يوم الخميس 8 مارس 2018 من قبل السيد محمد الماحي رئيس الجمعية والسيد محمد الغاشي نائب الرئيس المكلف بالحكامة اضافة الى بعض اعضاء مكتب الجمعية ونخص بالذكر السيدتين لطيفة حفيظ وحليمة السقاي اضافة الى السيد محمد حماري.

اما اشغال الاحتفال فقد شهدها مدرج بنعبد الجليل برئاسة الجامعة بأكدال يوم الجمعة 9 مارس 2018 ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا الى حدود منتصف النهار، حيث تم الافتتاح بكلمة مختصرة للكاتب العام للجمعية السيد عبدالرحيم خضار للترحيب بالسادة الحضور وعرض لمحة مختصرة عن مشاريع الجمعية منوها بالدور المحوري للسيد رئيس الجامعة في الدعم والمواكبة.

بعدها تناول الكلمة رئيس الجامعة بالنيابة السيد عبدالحنين بلحاج رحب فيها بالسادة والسيدات الحضور الكرام ومنوها بالمجهودات الجبارة والمتميزة التي يبدلنها السيدات للنهوض بصرح جامعة محمد الخامس بالرباط، كما هنئهن بهذا اليوم العالمي للمراة راجيا لهن مزيدا من التألق والرقي، وختم السيد رئيس الجامعة كلمته بتوجيه الشكر والامتنان لجمعية الاعمال الاجتماعية لجامعة محمد الخامس على تفانيها في خدمة ومواكبة القضايا الاجتماعية لموظفي وأساتذة الجامعة.

وفي كلمة باسم مكتب الجمعية رحبت السيدة فاطمة الزهراء بلواضحة بالسادة الحضور مهنئة بالخصوص السيدات بجامعة محمد الخامس بمناسبة يومهن العالمي، كما اكدت على دورهن الريادي والمتميز عبر التاريخ في البناء والتضحية لفائدة عموم المجتمع مستحضرة نمادج خالدة في تاريخ المرأة المغربية. ليتم بعد ذلك اعطاء الكلمة للسيدة حادة بلحاج التي عبرت عن امتنانها وشكرها للسيد رئيس الجامعة وجمعية الاعمال الاجتماعية على هذا الحفل.

وفي اطار عملها الاجتماعي والتضامني للجمعية تم توزيع عدة اجهزة لقياس السكر على السيدات المصابات بهذا المرض المزمن راجية لهن موفور الصحة والعافية. وبعدها تناول الكلمة السيد محمد الماحي رئيس الجمعية مرحبا بالحضور ومهنئا نساء العالم عموما ونساء الجامعة خصوصا بهذه المناسبة، مشددا على دور المرأة الفعال والقوي في بناء دولة ومجتمع العدل والمساوات في قالب متناغم ومتكامل روحه المحبة والإخاء يكفل للمرأة حقوقها ويصون كرامتها.

وفي الاخير تم توزيع هدايا رمزية على السيدات الحاضرات من قبل السيد رئيس الجامعة كعربون محبة ووفاء، ليختتم الحفل بحفل شاي على شرف الحاضرين.

 

 
Avenue des Nations Unies, Agdal,
Rabat Maroc B.P:8007.N.U
0537272755         0537671401
presidence@um5.ac.ma
 

Suivez-nous sur