المؤتمر الدولي السادس للطاقة المتجددة والمستدامة


تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وتحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي و البحث العلمي، ووزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، ينظم الفضاء المتوسطي للتكنولوجيا والابتكار، بمشاركة هادفة للوكالة المغربية للطاقة المستدامة (مازن)، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جيز)، وجامعة محمد الخامس بالرباط- المدرسة الوطنية للمعلوميات وتحليل النظم، وجامعة عبد المالك السعدي-كلية العلوم بتطوان، وبشراكة أيضا مع العديد من المنظمات الوطنية والدولية المعروفة، المؤتمر الدولي السادس للطاقة المتجددة والمستدامة، في الفترة الممتدة مابين 05 و 08 دجنبر 2018 بالرباط، بمشاركة أكثر من 400 باحثًا من جميع أنحاء العالم.

ينظم الافتتاح الرسمي لهذا الحدث، الذي أصبح ملتقى أساسي للتبادل بين الخبراء والباحثين والصناعيين وصناع القرار في مجالات الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة، يوم الأربعاء 05 دجنبر 2018، بفندق داوليز بالرباط، بحضور وزراء، ومدراء منظمات مرموقة، وشخصيات من الحقل الأكاديمي والصناعي والاقتصادي والاجتماعي.

سيعرض أكثر من أربعون خبيرًا دوليًا أحدث التطورات في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، أيضا سيعرض الباحثين من جميع أنحاء العالم، أعمالهم البحثية أمام لجنة علمية محلفة. والذين قدموا أبحاثهم مسبقًا، بعد التحقق منها والتحقق من صحتها من قبل لجنة علمية دولية متخصصة في ذالك.

هذا المؤتمر، الذي يتمتع بالدعم التقني من طرف منظمتين دوليتين مرموقتين هما : معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)، والجمعية الدولية للطاقة الشمسية(ISES)، هو بمثابة فرصة هامة للأكاديميين المغاربة لتحسين جودة أعمالهم البحثية وإيجاد فرص للتعاون لإنشاء وتطوير مشاريع بحثية ذات قيمة مضافة عالية، ايضا هو بمثابة فرصة للصناعيين لإيجاد فرص للتعاون لإنشاء وتمويل المشاريع، وخاصة مع الحضور المكثف للشركات الوطنية والشركات المتعددة الجنسيات. أيضاموازاة مع ذالك، سيتم تخصيص فضاء لعرض كبيرة للشركات الصناعية الوطنية والدولية.

تتمحور أشغال هذا المؤتمر أساسا حول المواضيع الراهنة بما في ذلك طاقة الريح، والطاقة الشمسية، والتكنولوجية الخضراء، والنجاعة الطاقية، وتخزين الطاقة، والشبكات الذكية.

سيشارك في هذا المؤتمر ثلاثون دولة منها : جنوب إفريقيا، والجزائر ، وألمانيا ، والمملكة العربية السعودية، وبلجيكا ، وبوركينا فاسو، وكندا، والصين، والإمارات العربية المتحدة، وإسبانيا، وإستونيا، والولايات المتحدة، وفرنسا، والهند، وإيطاليا، واليابان، والنمسا، والبرتغال، والمغرب، والمكسيك، والنرويج، وقطر، وجمهورية التشيك، والمملكة المتحدة، والسنغال، وسويسرا، والسويد، وتونس، وتركيا. رابط البرنامج المفصل للمؤتمر :
https://med-space.org/irsec18



 

 
Avenue des Nations Unies, Agdal,
Rabat Maroc B.P:8007.N.U
0537272755         0537671401
presidence@um5.ac.ma
 

Suivez-nous sur