اتفاقيتي تعاون بين جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعتي محمد الخامس والسلطان مولاي سليمان


تم التوقيع مساء أمس الثلاثاء (14 فبراير 2017) في ختام أعمال المؤتمر العام السابع لاتحاد جامعات العالم الإسلامي بمقر الإيسيسكو بالرباط. على اتفاقيتي تعاون بين جامعة الإمام محمد بن سعود التي يوجد مقرها بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وجامعة محمد الخامس بمدينة الرباط وجامعة مولاي سليمان بمدينة بني ملال.

وذلك بحضور وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بالنيابة، السيدة جميلة المصلي، والدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للإيسيسكو، الأمين العام للاتحاد.

هذا، واعتمد المؤتمر العام السابع لاتحاد جامعات العالم الإسلامي في ختام أعماله اليوم في مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو-، (إعلان الرباط حول التطوير الاستراتيجي للتعليم الجامعي في العالم الإسلامي).

ودعا رؤساء وممثلو الجامعات الأعضاء في الاتحاد المشاركون في المؤتمر إلى تشجيع التحول الاستراتيجي الشامل والمحكم للجامعات ومؤسسات التعليم العالي في العالم الإسلامي لتصبح ذات جودة عالمية، وتنافسية عالية، وحكامة فعالة، وتأثير مباشر في العملية التنموية للمجتمعات الإسلامية، وذلك من خلال العمل على تأسيس منظومات وآليات متكاملة لتدبير التغيرات والإصلاحات اللازمة لتعزيز الجودة، والارتقاء بالأداء والتأثير، وتوظيف الرأسمال البشري والمادي والمعلوماتي والثقافي.

وشكر المشاركون في المؤتمر جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربیة، على رعايته للمؤتمر، وعلى ما یولیه جلالته من عنایة خاصة لقضایا تطوير التعليم العالي وقضايا التنمية المستدامة في العالم الإسلامي، وعلى ما تلقاه المنظمة الإسلامیة للتربیة والعلوم والثقافة ـ إیسیسكو ـ واتحاد جامعات العالم الإسلامي من جلالته من دعم ورعایة.

 

 

         

 
Avenue des Nations Unies, Agdal,
Rabat Maroc B.P:8007.N.U
0537272755         0537671401
presidence@um5.ac.ma
 

Suivez-nous sur